إضافة رد
  رقم المشاركة : [ 1 ]  
قديم 30-05-21, 08:31 AM
غوايش  
Male
عضو مميز
غوايش غير متواجد حالياً
 
رايق
المشاهدات : [ 109 ]   الردود : [ 0 ] افتراضي تعريف الرطل والكيلو جرام




تعريف الرطل والكيلو جرام
استخدام الاوزان بدأ منذ القدم ولكن بطرق مختلفة عما نستخدمها اليوم فكانوا يستخدمون القدر والذراع والقدم والصاع في القياس والوزن أثناء التجارة والبيع وغيرها.
اما في تسعينيات القرن الثامن ميلاديًا تم الاكتشاف المقاييس والوحدات والعمل بها مثل الكيلو والمتر والجرام بداية من فرنسا وانتقلت هذه الوسائل إلى معظم البلاد فيما بعد.
ولا نستطيع استخدام كل هذه وحدات القياس جميعها في وزن أو قياس نفس الشيء فكل وحدة قياس لها طريقتها التي تتماشى مع غرض ولا تتماشى مع الغرض الآخر، وكذلك ممكن أن يجتمع أيضًا وحدتان أو أكثر في القيام بالغرض المطلوب.
علي الرغم من اعتبارهما وحدتان لقياس الوزن او الكتلة الا انه توجد الكثير العديد من الفروق بين الكيلو جرام والرطل فقد كانت وحدة الرطل تعتبر وحدة أساسية لقياس الكتلة في أغلب دول العالم وابرزها المملكة المتحدة البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية ودول الكومنولث حتي عام 1959ميلاديا.
ثم تم بعد ذلك استبدال وحدة الرطل بوحدة الكيلوجرام ليتم الاعتماد عليها كوحدة أساسية من اجل قياس الكتلة والوزن في العالم، ويعتبر الكيلوجرام أثقل مرتين من وحدة الرطل.
حيث يعتبر نظام قياس وحدة إمبراطورية لقياس الكتلة أو الوزن وحدة قياس مترية الرمز lb يرمز به للرطل اما الكيلو جرام فيرمز له بالرمز Kg .
وجدير بالذكر ان مقدار الرطل يساوي 0.4535 كيلو جرام الكليو جرام يساوي 2.2046 رطل. وجاء أصل التسمية لوحدة الرطل مشتق من كلمة جرمانية اما الكيلو جرام فهو مشتق من كلمة يونانية.










من مواضيع  »  غوايش
أخبار » غوايش
• لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين •
رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

تصميم و وتركيب انكسار ديزاين

الساعة الآن 02:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات نهر الوفاء 2010 - 2011