إضافة رد
  رقم المشاركة : [ 1 ]  
قديم 15-02-19, 01:01 PM
الصورة الرمزية nmk نهر الوفاء
nmk نهر الوفاء  
Female
nmk نهر الوفاء متواجد حالياً
 
مستمتعة
المشاهدات : [ 89 ]   الردود : [ 1 ] 29fe1e5cc8 مختصر لفقرات محاضرة العلاج بالرقية الشرعية




مختصر لفقرات محاضرة العلاج بالرقية الشرعية لعبدالمحيي بن محمد مليباري

- حقيقة العداوة بين الحق والباطل ومنشؤها بين آدم عليه السلام وإبليس عليه من الله ما يستحق .
- نقطتي التحكم من الشيطان في الإنسان : هما القلب والدماغ .
- كيفية تأثير التسلط الشيطاني على أجزاء المخ ومتعلقات القلب .
- حالات تسلط الشيطان على الإنسان :
1- العين 2- السحر 3- المس عدوانا وهوى
أ- موقف الحسد الذي وقع بين عامر بن ربيعة وسهل بن حنيف رضي الله عنهما .
ب- قصة سحر النبي صلى الله عليه وسلم .
ج- مقتل سعد بن عبادة رضي الله عنه ، ومقتل شاب رضي الله عنه حديث عهد بنكاح فترة حفر الخندق .
- خطوات العلاج بالرقية :
1- الإخلاص واليقين والصدق مع الله .
2- تجديد التوبة وتحسين العلاقة مع الله وكثرة الطاعات .
3- القراءة (للقرآن الكريم * والأذكار النبوية) .
4- استخدام العلاجات الثابتة الأخرى (العسل وماء زمزم والحبة السوداء وزيت الزيتون) .
5- أخذ الأسباب لعلاج الأمراض العضوية والأمور الطبية والحجامة .
6- تدوين المنامات ومحاولة ربطها بالواقع وتأويلها بما هو خير .
7- التعامل مع الشياطين بالعداوة والمواجهة .
8- الحذر من مداخل الشيطان ومزالقه وحيله .
9- تعبد الله عز وجل بالدعاء .
10- تذكر نعمة الله ونسبة الفضل له عامة والعلاج خاصة .

- ثلاثة أسئلة ختامية لعلاج أي حالة قياساً على ما سبق :
1) ماهي الشكـوى ؟ 2) ماذا سأفـعـل ؟ 3) ماهي النتـائج ؟

* ) مثال: يتم قراءة آيات الرقية الشرعية عموماً ، والآيات المتعلقة بالعين والحسد وآيات نسبة النعم إلى الله عزوجل والآيات المتعلقة بالسحر ، والآيات التي تتعلق بما يشكو منه الإنسان (مثل فواتح سورة العلق لمن يشكو من الإخفاق في التعلم) (وآيات الحمل والخلفة لتأخر الحمل) .
- ما هي مظاهر التميز وإعجاب الآخرين .
- ما هي الملاحظات والأحاسيس أثناء الرقية وأي الآيات بالتحديد وألفاظها .


===============================

وللتواصل : A0504661739@hotmail.com
a0504661739 A0504661739


والبرنامج العملي في الدورة التدريبية يتلخص فيما يلي :
صدق اللجوء إلى الله تعالى بالدعاء وقراءة القرآن العظيم وتدبره
فالدعاء هو العبادة والله قادر على كل شيء فقد وهب إبراهيم الولد مع تأكيد زوجته بقولها : {عجوز عقيم} فردت الملائكة : {قالوا أتعجبين من أمر الله} وردت على مريم عندما استنكرت الحمل بلا سبب {كذلك قال ربك}
والقرآن كلام الله فبه نتعبده وبه ننهج وهو شفاء بعمومه كما أن بعض سوره لها زيادة خصوصية في الشفاء مثل الفاتحة وبعض آياته لها أيضاً خصوصية في الشفاء مثل آية الكرسي
ولقد سأل النبي صلى الله عليه وسلم الصحابي الذي رقى بالفاتحة وعالج سيد القوم الذين استطعموهم ... وما يدريك أنها رقية ! أي أن النبي عليه الصلاة والسلام لم يعلمه إياها حينئذ إلا أن الصحابي اجتهد في إطار الأصل أنه من القرآن

ولذا أقول : 1ـــ نقرأ آيات الرقية
2ـــ نقرأ آيات وصف العين والحسد ونسبة النعم إلى الله
3ـــ نقرأ آيات وصف السحر
4ـــ نقرأ الآيات المتعلقة بما يشكو منه الإنسان _ بدقة _ ويتم التوسع من خلال هذا البند فإذا طرأ مع القراءة تأثير في اليد نقرأ الآيات التي ترتبط أو تصف اليد ومتعلقاته


ونسجل كافة النتائج بدقة أيضاً خطوة خطوة

مثال : مع آيات الحسد ظهر تأثير في اليد فنسجل ذلك ونلخص متعلقاته إما (الكتابة والخط أو القوة أو الساعة أو حلي المرأة أو فن الطبخ ....) ونقرأ الآيات التي تتعلق بكل جزء مما ذكر ونسجل تحديداً المقطع الذي ازداد فيه التأثير ونربط الأحداث ببعضها فنصل بإذن الله إلى تشخيص الحالة بدقة وتعليم رباني إذ قال تعالى : {ونزلنا عليك الكتاب تبياناً لكل شيء} وقال {ما فرطنا في الكتاب من شيء} ومع متابعة هذه المنهجية والاجتهاد في القراءة بذات النسق والدعاء بإخلاص وتخصيص يكون الفرج بإذن الله ويزال أثر الحسد والسحر والمس بحول الله وقوته .


ـــ ولو تطرقنا لتفصيل مسألة السحر فمفهومه وتعريفه هو كل ما لطف وخفي سببه ، وهو عقد بين الشيطان وإنسان ( الذي هو الساحر ) يهدف الشيطان منه إلى إغواء بني آدم ويهدف الساحر منه إلى جمع المال ، وهو علم يتم نقله وتعليمه من الشيطان .

وأركانه :

1) الكفر بالله عزوجل

2) السعي إلى التفريق بين الرجل وزوجته

3) إفساد حياة الناس

ودليل ما ذكرت يكون فيما قاله تعالى : { واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر ... }
فالساحر يتقرب إلى الشيطان بكل ما يريده منه الشيطان وأوله الكفر بالله جل وعز ثم الفواحش المتبادلة فيعلمه الشياطين كيف يؤذي الناس ابتداء من التفريق بأنواعه (جزئي أو كلي)
وكذلك يعلمه الشياطين إفساد حياة الناس العامة والخاصة والعملية والعلمية وغيرها .

وبهذا يصنع الطلاسم والتعاويذ والتمائم وخلافه بحسب ما تعلم ويطلب الطلبات التي طلبها منه الشياطين من الشخص الذي طلب منه عمل السحر مقابل المال .

فيكلف الشياطين من أتباعهم من يكون تحت إمرة الساحر (وهو خادم السحر من الشياطين) ، فيذهب الخادم إلى الشخص الذي قُصِد له السحر ويدخل في جسده ويتنقل فيه بين قلبه ودماغه ويتسلط على كل ما هو متعلق به السحر كالتسلط على الأجزاء الخاصة بالحمل مثلاً والتحكم فيها لمنع الحمل .







بعض الناس نسمع منهم أن فلاناً يعالج باستخدام الجن ـــ المسلمين أو غيرهم ـــ . فالسؤال الذي يطرح نفسه ما الحكم في ذلك ؟ وكيف يتم ؟
الجواب :
1ـــ لو كان يصح استعمال الجن المسلمين على حد زعمهم لاستخدمهم الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة بدر الكبرى وهو أولى بأن يخدم . بينما كلف الله الصحابة البشر فقط أن يجاهدوا ويبذلوا نفوسهم ولم يكلف الجن المسلمين إضافة إلى حاجة الرسول للنصر فأرسل الله ملائكة تقاتل معه .
2ـــ كان الرسول صلى الله عليه وسلم يصلي فقبض يده ثم بسطها أمامه فلما سئل عن ذلك قال إن الشيطان اعترضني ليسرق من صلاتي فقبضته حتى أحسست ببرد لعابه فتذكرت دعوة أخي سليمان فتركته . قال رب اغفرلي وهب لي ملكاً لاينبغي لأحد من بعدي .
فهل هناك أحد أفضل أو أحسن من النبي عليه الصلاة والسلام لتخدمه الجن !
وهل يصح التعدي على حقوق الآخرين فالوالدة تقتص من ابنها يوم القيامة فكيف لو لقينا الله يوم القيامة وخصمنا نبي الله سليمان عليه السلام .
3ــــ قال تعالى في سورة الكهف : { وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدوبئس للظالمين بدلاً }
فهل يعقل أن يبتليك الله أيها الإنسان وتلجأ إلى من يتعامل مع الجن وهم لك أعداء .
4ــــ والسحر بنص الآية علم يتم تعلمه من الشياطين والشياطين أعداء لك ولا يتم السحر إلا بأركانه الثلاثة الكفر بالله والتفريق بين الزوجين والإفساد بجلب الضر ودفع النفع فهل ترتجي من هؤلاء مصلحة لك أيها الإنسان .
5ـــ كل شيء يسير في الكون بالمقايضة فأنت تطيع الله يدخلك الجنة والعكس فمن يستخدم الجن ويخدمونه ويلبون طلباته ماهو المقابل الذي يقدمه لهم !!!!
6ــــ قاعدة : ليس كل ما يمكن حدوثه يجوز فعله
فأنت يمكنك أن تكسر زجاج بيتك ولكن لا يجوز
فلا نغتر بمن يفعل ذلك ويستخدم الجن بأنه يملكهم أو يتحكم فيهم أو يخدمونه بل الصحيح أن الشيطان ملكه وتحكم فيه واستخدمه ليغوي الناس به أي أنه عميل لإبليس .
ولدينا في الأصل غنية أي أنني ألجأ إلى الله وأدعوه دعوة مضطر عابد له كما فعل النبي عليه الصلاة والسلام أفضل من تتبع أصحاب الأهواء .






ـــ سؤال حول سحر النبي عليه الصلاة والسلام وكيف تم مع أن الله يعصمه من الناس ؟
الجواب : أقول مستعيناً بالله إن النبي صلى الله عليه وسلم سحر ولقد سحره لبيد بن الأعصم اليهودي في مشط ومشاطة في جف طلع ذكر في بئر ذروان وهذا ثابت في صحيح البخاري وغيره وقد أبطله الله له بسورتي الفلق والناس
فأولاً : لم يكن للسحر يصيبه عليه الصلاة والسلام إلا بعد أن أذن الله له أن يصيبه لقوله تعالى وتقدس { وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله } .
ثانياً : حتى نعلم ونوقن أنه صلى الله عليه وسلم بشر يصيبه ما يصيب البشر .
ثالثاً : حتى يتعلم أصحابه عليه الصلاة والسلام منه كيفية التعامل الصحيح مع هذا الموقف ونتعلم نحن منهم بالتواتر كيف أنه دعا ودعا حتى أراه الله معالم السحر الذي عقد له وأنزل الله عليه عندها سورتي الفلق والناس فكان صلى الله عليه وسلم يقرأ وينفث على عقد السحر ثم أمر بدفنها .
رابعاً : أن السحر الذي أصابه عليه الصلاة والسلام أصابه في ظروف البشر واحتياجهم الفطري ولم يصبه في وحي السماء .










سؤال : كيف نمايز بين الحالة الصحية والتسلط الشيطاني ؟
الجواب : ذكرت في بداية ملخص المحاضرة العداوة الشيطانية ومنها أقول مستعيناً بالله أن آدم عليه السلام بقي بعد خلقه وقبل نفخ الروح فيه أربعين سنة فكان إبليس يترقبه ويدخل في فمه ويتنقل في أحشائه كلها ويخرج من دبره فعرف كل مدخلاته ومخرجاته وذلك تحت علم الله عزوجل
فبذلك يتسلط على أجزاء الجسم عندما يكون هناك مؤثر خارجي يساعده وهو عين الحسد أو السحر ولذلك مثال يوضحه يحسد إنسان في جمال خطه فيتسلط الشيطان خادم العين الحاسدة على كل متعلقات نعمة الخط فيعبث بيده عند مسكه للقلم ويؤلمه ليمنعه من الكتابة أو يؤثر في عينه حتى لا يرى بوضوح ونثبت ذلك من خلال قراءة الآيات التي تناسب ذلك فيكون التأثير الحالي مع قراءة الآيات فنعرف الفرق بين الحالة الصحية والتسلط الشيطاني .

سؤال وردني : قلت فيما سبق أن هناك تأثير ونتائج فما المقصود بذلك ؟
الجواب : بين الله تعالى عظمة كتابه العزيز بقوله : {إنا سنلقي عليك قولاً ثقيلاً } وبين تعالى تأثيره على الجمادات بقوله : {لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعاً متصدعاً} وبين تأثيره الحسي على الجسد بقوله : {الله نزل أحسن الحديث كتاباً متشابهاً مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ... } وكذلك سياق الآيات الأخرى لها تأثير على الجسد فمن ذلك تأثير ذكر الله على طمأنينة القلب .
فعندما يشتكي الإنسان من ألم في بطنه يقرأ آيات الرقية وآيات علاج الحسد وآيات علاج السحر فيتأثر بأي منها بزيادة ألم البطن فيقرأ آيات البطن وآيات الطعام والشراب فيكون التأثير واضح لديه .

ومن خلال هذه المنهجية علمت العديد من النساء علاج تعطيل الحمل فحصل لهن مرادهن والحمد لله ، وذلك بقراءة الآيات المشار إليها والآيات المتعلقة بالحمل والخلفة والرحم مثل : { الله يعلم ما تحمل كل أنثى وما تغيض الأرحام وما تزداد ...} وقصة أم مريم في سورة آل عمران آية 25 ــــ 27 وقصة مريم من سورة مريم وسورة الكوثر فكن يتأثرن في أحشائهن وبعض الأجزاء من الجسد بدقة ومع الاستمرار في القراءة حصل لهن الحمل والحمد لله.














سؤال وردني :

السلام عليكم
بحكم طبيعة عملي (طبيب)
تمر علي حالات بشكل يومي
أكاد أجزم أن العلاج بالقرآن كان سيغير مجرى حياتهم لو تداركوه مبكرا والعلم عند الله
لكن سؤالي هل يؤثر التأخر في الرقية على النتيجة ؟


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



كلام منطقي ، إذا سلمنا أن الشيطان تسلط على أبينا آدم وذريته
وتعرف على وظائف الجسم ودقائقه فهو يعمد على السيطرة عليه
وكما تفضلت تأخر الرقية يؤخر النتيجة ، لأننا كلما مشينا عكس الاتجاه تأخر وصولنا للهدف .



ولهذا مهم أن نجمع في الظواهر الجسدية السلبية بين الحلول الشرعية والحلول الطبية ولهذا أقول أن الأصل في العلوم كلها إما أن الأصل فيها وحي السماء أي الكتاب والسنة وإما التجارب البشرية فعندما أقول أن فلاناً تأثر بآية الحسد فإن التأثر كان بالقرآن وهو وحي السماء فعندها أستطيع أن أقسم بالسبب أنه الحسد (التسلط الشيطاني)
ومن ذلك في وقت قريب كانت لدي حالة تشتكي بألم شديد في يدها اليمنى وقد عالجت طبياً عظام وأعصاب وخلافه ، ومع قراءة آيات الحسد استجاب الجسد ثم خصصت آيات الذهب والأساور زادت الاستجابة وعندما جمعت حليها وقرأت عليها في ماء تلاشى الألم التي تشتكي والحمد لله .


سؤال وردني : ماذا نقرأ لمن لديها مشاكل تشتكي منها في الشعر ولديها تساقط ومع مراجعة الأطباء لم تستفد من العلاجات الطبية بأنواعها ؟ أرجو التفصيل رعاك الله ورحم والديك .

الجواب : نحدد المشكلة أولاً كتابة ونفصلها وكل ما يرتبط بها .
ثم نقرأ الآيات كما ذكرت أعلاه :

1ــ آيات الرقية وهي سورة الفاتحة وآية الكرسي وآخر آيتين من سورة البقرة والمعوذتين

فهذه السور الثلاث والآيات الثلاثة هي ما خُصّ في القرآن بالرقية والا فالقرآن كله هدى وشفاء

2ــ آيات وصف العين والحسد مثل
{ أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله ... } سورة النساء 54
{ ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسداً ... } سورة البقرة 109
{ وجعلنا من بين أيديهم سدا ... } سورة يس 9
{ فتقبلها ربها بقبول حسن وأنبتها نباتاً حسناً ... } سورة آل عمران 37
{ ولولا إذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة إلا بالله ... } سورة الكهف 39
وغيرها من الآيات التي تصف لفظ العين والحسد والبصر ووصف النعم

3ــ آيات وصف السحر مثل
{ واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان ... } سورة البقرة 102
{ فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله ... } سورة يونس 81
وكذلك المعوذتين وغيرها من الآيات .
وهذه الأبواب الثلاثة موجودة في كافة الكتيبات الخاصة بالعلاج والرقية ثم نبحث عن الآيات التي تخص المشكلة وهي الشعر أو غيره .
ونكتب الملاحظات التي ترد من خلال القراءة بالتحديد .

4ــ الآيات المتعلقة بوصف الشعر مثل
{ قال رب إني وهن العظم مني واشتعل الرأس شيباً ... } سورة مريم 4
{ وأتموا الحج والعمرة لله فإن أحصرتم فما استيسر من الهدي ولا تحلقوا رؤوسكم حتى يبلغ الهدي محله ... } سورة البقرة 196
ومع الاستمرار في القراءة والنفث على ماء زمزم وزيت الزيتون وغيرهما مما تستعمله المشتكية لشعرها فإن الأذى سوف يزول بإذن الله تعالى .


وعلى هذا نقيس مشاكل البطن بقراءة آيات وصف البطن والطعام والشراب
ومشاكل اليد بقراءة آيات وصف اليد واستعمالاتها كالطبخ والكتابة والحلي والعمل وغير ذلك .





كتبه/عبدالمحيي بن محمد مليباري


أبو محمد

(أذنت لمن رآه بنشره كما هو ، وأستقبل أي استفسار أو نقد )





من مواضيع  »  nmk نهر الوفاء
توقيع » nmk نهر الوفاء
أخبار » nmk نهر الوفاء
كلما ضاقت بي الدنيا..بحثت عن طفل يبكي..فرسمت بسمة على شفتيه..فعاد قلبي ينبض..لذا لم أمت بعد! اللهم إنك وحدك تعلم ما بي..فلا تكلني إلى نفسي..وأرح قلبي وأنزل سكينة على روحي..يا رب
رد مع اقتباس
قديم 15-02-19, 01:02 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
nmk نهر الوفاء
Female
nmk نهر الوفاء متواجد حالياً
الصورة الرمزية nmk نهر الوفاء
My SMS
• اللهم اني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى •
أخباري
كلما ضاقت بي الدنيا..بحثت عن طفل يبكي..فرسمت بسمة على شفتيه..فعاد قلبي ينبض..لذا لم أمت بعد! اللهم إنك وحدك تعلم ما بي..فلا تكلني إلى نفسي..وأرح قلبي وأنزل سكينة على روحي..يا رب
My Mood
مستمتعة
 
 

افتراضي رد: مختصر لفقرات محاضرة العلاج بالرقية الشرعية




****أخي : أقسم بالله العلي الأعلى
********** أن الأطباء ليس لديهم علاج للسرطان لأنهم لا يعرفون سببه ونشاته
**** والعلاجات التي يقدمونها :
*** 1- العلاج الكيماوي / الإشعاعي بانواعها*** ، وماهي إلا قتل للخلايا الموجودة حول منطقة الأذي ويؤثر على غيره من الخلايا
*** 2- الاستئصال للجزء المصاب* ، ولكن سيعود لأنهم أزالوا العَرَض ولم يعالجوا السبب الرئيس للمرض
****3- عندما ييأسوا* يعطون المريض مهدئات (حتى لايشعر بالألم / يعني مخدرات) حتى يموت .
*
*
* في حين*أن تعريف ومفهوم السرطان* هو نمو ونشأت خلايا تقوم بالانتشار من جزء معين في الجسم* وتسعى لضرر الجسم أي تسير عكس الاتجاه الصحيح للنمو الجسدي وحركة الخلايا** **** والله عزوجل خلق الجسد في احسن تقويم وقال في ذلك*:
{ الذي خلق فسوى * والذي قدر فهدى}* أي أن كل خلايا الجسم تسير بأمر الله في مسارها الذي أمرها الله به
وما الذي أخلفها إذن !!!!
إنه ابليس /* شيطان الحسد في الغالب أو خادم السحر
وهذا ليس له علاج إلا القرآن والدعاء*
وقراءة الآيات التي ترتبط بالجزء المصاب (مركز الجزء المعين في الجسم) كما في أعلاه
فإما أن حسداً وقع عليها [عذرا]*على صدرها عند الرضاعة أو غيره إذا ظهر هذا الجزء في اللبس والزينة وكان هناك إعجاب ممن رآه فوقع الحسد [وهو تمني زوال النعمة]*
وإما أنه بسبب السحر إذا استخدم [عذرا]*(اللبس الداخلي العلوي) وقصد السحر لذلك

*

ولهذا مهما فعلتم لن تخدموا أمكم بالشكل الصحيح

التزموا القراءة عليها حسب المرفق وبشكل دائم*يوميا

بالتناوب بينكم* ،* القراءة عليها منكم أولى وأفضل وأنفع من غيركم*

اسمع كلامي . اسمع كلامي ، اللهم*هل بلغت اللهم فاشهد* .

*
**************** كتبه / عبدالمحيي** في صباح يوم الخميس 19/1/1433هـ


**
*


*


*


*
================================================== ====================



*الحمد لله على كل حال
أذكر باختصار أهمية الانتظام في القراءة وهذا يعني أهمية التعرف على ما يجب قراءته
وهو 1- آيات الرقية
*** 2- آيات وصف العين والحسد ونسبة النعم إلى الله عزوجل
****3- آيات وصف السحر
*** 4- الآيات ذات العلاقة بما يشتكي منه الإنسان***** ويقاس على ذلك في كل شيء*
*
***** *ثم تدوين كل الملاحظات الواردة الإيجابية والسلبية
*
****** والاستعانة على قضاء الحاجة بالكتمان
*********
*
*
*
*
*
================================================== ===
*
*

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده* :


فإن إحدى النساء كانت تعاني من ورم في الجزء الأيمن الأعلى من الصدر *وعند مقابلتها كانت تعاني أيضاً من ضيق شديد في الصدر وحالة نفسية مكتئبة جداً لما عرفت بأن لديها ورم في صدرها .


وبفضل من الله قرأت عليها آيات الرقية وآيات العين والحسد فكانت تتأثر معها ويزداد تنفسها وتبكي دون إرادتها مع ألفاظ آيات الحسد مثل ( أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله ) سورة النساء 54


فكنت أقرأ عليها آيات الرقية والحسد والرضاعة والصدر وكذلك أبناؤها وهي أيضاً تقرأ وتمسح بانتظام ، فكانت النتائج ولله الحمد أن الهم والضيق والحزن تلاشى تماماً منها وأخذ مكان الورم يضمر* تدريجياً ولا يوجد أي ألم في مكانه والحمد لله .


إضافة إلى أنها كانت تدعو الله وتتصدق وقرأت لها في ماء زمزم وزيت الزيتون وبعض الدهانات الخاصة بها فكانت تمسح بها بعد القراءة عليها ، وغسلت بأثر بعض من حولها وأقاربها وأدى كل هذا بعد توفيق الله عزوجل إلى زيادة التحسن والارتياح وظهر ذلك عليها وتلمسه أهل بيتها والحمد لله .


*


*********************************************** كتبه/


************************************************** **** *عبدالمحيي بن محمد مليباري


*



من مواضيع  »  nmk نهر الوفاء
  رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

تصميم و وتركيب انكسار ديزاين

الساعة الآن 12:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات نهر الوفاء 2010 - 2011