إضافة رد
  رقم المشاركة : [ 1 ]  
قديم 07-08-18, 09:42 AM
الصورة الرمزية nmk نهر الوفاء
nmk نهر الوفاء  
Female
nmk نهر الوفاء غير متواجد حالياً
 
مستمتعة
المشاهدات : [ 65 ]   الردود : [ 0 ] girls-2 شكرآ




سامحني يا أبي


منقولة من مواقع الاستاذ /
شوقي القاضي .

أزعم أني ـ والحمد لله ـ كنتُ باراً
وطائعاً لأبي، ولا أتذكَّر أني عصيته
(طوعاً أو كَرْهاً)!

لكني اليوم أشعر بالندم عندما كنتُ
"أعرِضُ" عليه خدمةً أو منفعة
فيقول لي:
شكراً. فأُصدِّقهُ، ويرضى ضميري
بأنه فعلاً لا يريد، وكنتُ أعتقد
أنه لو أراد شيئاً ـ أو ذاك الشيء
الذي عرضته عليه ـ لأخبرني
بذلك أو لوافق على ذلك.

اليوم عندما كبرتُ، وأصبحتُ "أباً"
لستة شباب، عرفتُ "كذِبَ" الآباء
والأمهات، عندما يقولون "شكراً"!
وتنبَّهتُ لـ"غباء" الأبناء والبنات
عندما يصدقون أباءهم وأمهاتهم
حين يقولون "شكراً"!!
فيعتبرون ذلك إنهم حقاً لا يريدون.

أيها الأبناء والبنات ،،؟
لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم
حين يقولون لكم "شكراً"!!!
إنما يقولونها "تَعفُّفاً" أو "مراعاة"
لظروفكم، أو "خجلاً" من إتعابكم،
أو "ذوقاً" أو لأي سبب آخر،
فأفرحوهم دون إذنٍ أو عَرض،
وإذا كان [الموالي بخيل] كما يقول
المثل اليمني، وهومن يعرض خدماته
على الناس، فما ظنكم بمن يعرض
الخدمة على أبيه أو أمه! سيكون
بخيلاً وغبياً وربما يُحرَم الخير
الكثير في بِرِّ وطاعة والديه.

أقسم لكم
إنهم يفرحون ـ جداً جداً جداً ـ
عندما تقدِّمون لهم الخدمة والهدية
والمنفعة "دون أن تستأذنوهم"
أو "تعرِِضوا" عليهم، ويفرحون ـ
جداً جداً جداً ـ عندما تقدِّموهم،
أو تُنزِّهوهم، أو تعظِّموهم،
أو تشركوهم في حياتكم وأعمالكم
وأنشطتكم، ولو بالحديث وأخذ الرأي،
حتى لو كانوا على سرير الموت.

سامحني يا أبي ...
فديتُ روحك وثرى قبرك
فقد كنتُ غبياً.





من مواضيع  »  nmk نهر الوفاء
توقيع » nmk نهر الوفاء
أخبار » nmk نهر الوفاء
كلما ضاقت بي الدنيا..بحثت عن طفل يبكي..فرسمت بسمة على شفتيه..فعاد قلبي ينبض..لذا لم أمت بعد! اللهم إنك وحدك تعلم ما بي..فلا تكلني إلى نفسي..وأرح قلبي وأنزل سكينة على روحي..يا رب
رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

تصميم و وتركيب انكسار ديزاين

الساعة الآن 02:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات نهر الوفاء 2010 - 2011